الرئيسية / صحف ومقالات / الشرق الأوسط: 492 قتيلاً و1645 جريحاً في الغارات الإسرائيلية على لبنان.. دوي صفارات الإنذار في شمال إسرائيل والضفة الغربية
الشرق الاوسط

الشرق الأوسط: 492 قتيلاً و1645 جريحاً في الغارات الإسرائيلية على لبنان.. دوي صفارات الإنذار في شمال إسرائيل والضفة الغربية

كتبت صحيفة “الشرق الأوسط”: أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 492 قتيلاً و1645 جريحاً.

وبذلك ترتفع بسرعة وتيرة الخسائر البشرية ليوم الإثنين الدامي، إذ قبل ساعات قليلة كان وزير الصحة اللبناني فراس أبيض قد أعلن مقتل 274 شخصاً وإصابة أكثر من ألف آخرين ونزوح آلاف العائلات من المناطق المستهدفة بالغارات الإسرائيلية العنيفة منذ الصباح، في أعلى حصيلة تسجل في يوم واحد منذ بدء التصعيد بين الدولة العبرية و«حزب الله» قبل نحو عام.

وقال الوزير، في مؤتمر صحافي، إن الحصيلة الأخيرة هي «274 شهيداً بينهم 21 طفلاً و39 امرأة»، علماً بأن «هناك بعض الشهداء لم يتم التعرف إليهم»، وفق الوزير، إضافة إلى «1024 جريحاً شاركت 27 مستشفى في استقبالهم». وأضاف: «نتج عن الاعتداءات نزوح الآلاف من العائلات من مناطق الاستهداف»، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

في سياق متصل، دوت صفارات الإنذار في الجزء الشمالي من الضفة الغربية، اليوم، مع اتساع نطاق الصواريخ التي تطلقها جماعة «حزب الله» جنوباً مبتعدة عن المناطق الحدودية في شمال إسرائيل التي كانت الأكثر استهدافاً في أحدث تبادل لإطلاق النار.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوّت أيضاً في مناطق بشمال إسرائيل، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *