الرئيسية / صحف ومقالات / الشرق: معارك ضارية في جباليا ورفح وتل الزعتر.. والقسام تعلن قتل 5 جنود
الشرق

الشرق: معارك ضارية في جباليا ورفح وتل الزعتر.. والقسام تعلن قتل 5 جنود

كتبت صحيفة “الشرق”: صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من الغارات الجوية التي استهدفت فيها مناطق تقع في وسط مدينة رفح، بما يشير إلى وجود خطط لتوسيع رقعة التوغل البري في المدينة، حتى احتلالها بالكامل، في وقت سجلت فيه عمليات النزوح زيادة عن الأيام الماضية، مع يقين السكان بأن العملية ستتسع في الوقت القريب، في وقت واصلت فيه تلك القوات أيضا توسيع رقعة الاجتياح البري لمناطق شمالي القطاع.

وتواصلت عمليات القصف العنيف لمناطق شرق رفح، علاوة عن غارات أخرى تستهدف باقي مناطق المدينة، في سياق العملية العسكرية البرية التي دخلت أسبوعها الثالث.

وأدت غارة جوية استهدفت أحد أحياء مخيم يبنا وسط مدينة رفح، إلى استشهاد خمسة مواطنين، بينهم أطفال، وإصابة آخرين بجراح، وعادت تلك الطائرات الحربية واستهدفت المخيم بعدة غارات أخرى، أوقعت إصابات في صفوف السكان وخلفت دمارا كبيرا.

كما سقط شهيدان في قصف منزل آخر يقع قرب مدرسة رابعة العدوية وسط المدينة، وقد أدت الغارة إلى تدمير المنزل.

وأعلن الاحتلال في ذات الوقت عن شن 70 غارة جوية على أنحاء قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقد اعتادت قوات الاحتلال قبل بدء أي عملية برية، أو توسيع رقعة التوغل، أن تقوم بقصف جوي عنيف على المناطق التي تريد دفع دباباتها وجنودها إليها.

وفي هذا السياق، قال الوزير الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير، إن احتلال قطاع غزة بشكل كامل والسيطرة الإسرائيلية الكاملة عليه “ليس كافيا”، وقال “الأهم هو تشجيع الفلسطينيين على الهجرة”.

وميدانيا، فقد تواصلت عملية الاجتياح البري الواسعة لمخيم جباليا شمال القطاع، وذلك من خلال وصول دبابات الاحتلال لأحياء جديدة في المخيم، حيث باتت حاليا تتواجد في منطقة رياض الصالحين، وعزبة ملين، وشارع العجارمة، حتى منطقة أبراج الشيخ زايد، وكذلك في بلوكات 1، 2، 3، 4 و5.

واستهدفت قوات الاحتلال بغارة جوية محيط مستشفى اليمن السعيد بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وتستخدم قوات جيش الاحتلال كثافة النيران في توسيع رقعة الاجتياح، حيث يتعرض المخيم لقصف جوي عنيف جدا، أدى خلال الساعات الـ 34 الماضية، لتدمير أحياء سكنية بشكل كامل.

وفي المقابل، تمكنت المقاومة التي خاضت معارك ضارية في جباليا من تدمير عدد من الدبابات وقتل 5 جنود للاحتلال.

وفي مدينة غزة، استمر الاستهداف المدفعي لحي الزيتون الذي يعاني من دمار كبير، بسبب الاجتياح الأخير الذي انتهى قبل أيام.

واستمرت الاستهدافات الإسرائيلية لمناطق الحدود الشرقية لوسط قطاع غزة، وللمناطق المجاورة للممر الأمني الفاصل بين شمال وجنوب القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال المنطقة الشمالية لمخيمي النصيرات والبريج بسلسلة غارات جوية، كما ترافق ذلك مع إطلاق المدفعية العديد من القذائف، ما أدى إلى وقوع عدد من الضحايا.

وفي مدينة خان يونس جنوب القطاع، قضى شهيد وأصيب آخرون بجراح بينها خطرة، جراء قصف صاروخي استهدف منزلين لعائلتي أبو عامر وأبو طير شرق المدينة.

واستهدفت أيضا زوارق الاحتلال الحربية بنيران رشاشاتها الثقيلة منطقة بحر مدينة خان يونس التي يكثر فيها النازحون.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن قوات الاحتلال ارتكبت خمس مجازر خلال الساعات الـ 24 الماضية، أدت إلى استشهاد 85 مواطنا، وإصابة 200 آخرين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *