الرئيسية / صحف ومقالات / الشرق: قرار مجلس الأمن حول غزة حبر على ورق … المجازر مستمرّة
الشرق

الشرق: قرار مجلس الأمن حول غزة حبر على ورق … المجازر مستمرّة

كتبت صحيفة “الشرق”: أعلن الجيش الإسرائيلي،  الثلاثاء، انتهاء عمليته العسكرية وسط غزة وذلك بعد نحو 6 أيام من انطلاقها، فيما أعلنت وزارة الصحة في القطاع أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية راح ضحيتها 40 شهيدا و120 مصابا. وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 37 ألفا و164 شهيدا، و84 ألفا و832 جريحا، فضلا عن آلاف المفقودين تحت الأنقاض.
كما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن 10 جنود، بينهم 9 في قطاع غزة، أصيبوا خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك بعدما أعلن صباح امس مقتل ضابط و3 جنود في معارك مع فصائل المقاومة بالقطاع.
يتزامن ذلك مع تواصل القصف منذ فجر أمس على مناطق وسط القطاع وخان يونس ورفح جنوبا، ما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين في صفوف المدنيين.
وقال الجيش الإسرائيلي -في بيان له- “أكملت قوات الفرقة 98 مهمتها وهجوم الفرقة المشتركة شرق دير البلح وشرق البريج فوق وتحت الأرض”، زاعما أن الفرقة قتلت 100 مسلح فلسطيني وعثرت على أسلحة ودمرت عشرات البنى التحتية المعادية. وأشار إلى أن الفرقة 98 في طور الإجراءات القتالية للمهمة المقبلة في قطاع غزة، من دون مزيد من التفاصيل.
والاثنين، تراجعت الآليات العسكرية الإسرائيلية، من المناطق الشرقية لمدينة دير البلح وسط القطاع، بعد توغل محدود دام 5 أيام.
وقال المراسلون، نقلا عن شهود عيان، إن الجيش شرع بنسف مجموعة من المنازل، وتجريف العديد من المناطق السكنية والزراعية، قبل تراجعه.
ميدانيا، قصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي المنطقتين الوسطى والشرقية من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
وأكد المراسلون انتشال جثامين 3 شهداء من حي تل السلطان غربي رفح، مشيرين إلى تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق وسط المدينة. كما أفيد أن قوات الاحتلال أطلقت النار على خيام النازحين في منطقة مواصي رفح، ما ادى الى استشهاد شابين وجرح آخر في غارة استهدفت غربي المدينة.
وأفاد المراسلون  عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الزيتون وتجمعا لفلسطينيين في شارع الصحابة بمدينة غزة.
كما قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه نقلت شهيدا و7 جرحى بعد استهداف الاحتلال محيط مدرسة في مخيم البريج وسط القطاع.
من ناحية أخرى، واصلت فصائل المقاومة عملياتها ضد قوات الاحتلال في مناطق عدة من القطاع، خصوصا في مدينة غزة شمالا ورفح جنوبا.
وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها قنصت جنديا إسرائيليا في محور نتساريم جنوب تل الهوى بمدينة غزة.
كما قالت إنها خاضت اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة والقذائف في محاور التقدم برفح، وسط تواصل القصف في المدينة. وأكدت أيضا أنها قصفت موقع كيسوفيم العسكري في غلاف غزة برشقة صاروخية، من دون أنباء عن دوي صفارات الإنذار بالمنطقة.
وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية وتحسين الوضع الإنساني المتدهور في غزة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *